Tuesday, December 06, 2005

إليها

نفس الدوائر المخملية التى تطاردنى بلا هوادة ..تتسرب الليلة من بين أناملى كسابقتها ..أفزع إلى سجائرى ..أدور فى غرفتى المستطيلة على غير هدى ..لا فائدة ..أعتقد أن حياتى ستنتهى عندما أقلع عن إرتكاب حماقاتى الليليلة ..
لماذا يباغتنى حنين إلى لقائها إن كنت أدبرت عنها وأنا أدرى كم هى كارهة ساخطة ..فراق إخترته وحدى ..
أذكر أننى لم أفقد رباطة جأشى أمام دموعها التى كانت تفتتنى إلى أجزاء متناهية الصغر .. يدهشنى جرأة تلك الدموع و قدرتها على الإنسكاب بصدق إقشعر له بدنى ..
دوماً تهاجمنى نوبات الترحال فى تلك اللحظات بالذات ..تخر أسوار حصنىالمتآكلة أمام بكارة أحاسيسها المندفعة كطوفان عاتٍ يتحدى كل الظروف الكونية أن توقف تسلله الهادر إلى أحصن نقاطى ..وقتها تنعق بومة الخطر القابعة بين تلافيف عقلى تنذرنى بإقتراب لحظة الفرار ..أرتدى عباءة النبلاء ..أقبلك بكل ما ما تبقى لدى من قدرة على الحب و أفر ..أهرب على مرأى و مسمع من الجميع ..تتوقف أذناى عن إلتقاط كلماتك التى تثير علىََََ زوابع نفسى .. لا توقفنى كل توسلاتك التى تقطر كبرياء لم تفقده الأيام عذريته..لا يلفتنى تشبث أناملك الرقيقة بطرف عبائتى .. على أمل أخير ..أعدو هارباً مخلفاً دماراً لا أدرك حجمه..أواصل الرحلة إلى شاطىء جديد لا تعرفين إليه طريق..أسبح مبتعداً ..يد ما تدفعنى لإختيار تلك الهجرة شبه الوسمية ..أخاف عليك ..من نفسى ..من يأسى ..أخشى على أحلامك البسيطة المحددة من فوضوية طموحى اللامحدود..على يقينك الطاهر من شكى العابث فى كل الحقائق التى تحيط بعالمى المضطرب إلى أقصى حد ..أخاف أن أغتال إيمانك المقدس فى نوبة كفر حمقاء تطيح بكل ما حولى من حولى ..هل تدركين؟؟..عزائى أننى أننى هربت دون حيلة ..و دون أن أترك لكِ كذبة واحدة ..فتشى فى كل تاريخنا المشترك و ستكتشفين ذلك بنفسك ..تألمى قليلاً ..وستعرفين أننى لست سعيداً هناك ..و أننى لن أعود إلا حين أكون جديراً بذلك ..لا خير فى حلمكِ الرائع فى الحل على جزيرة فريدة لا مأهولة إن كان مع رجل يحلم بالرحيل دوماً إلى أدغال المجهول ..تعلمت منك كيف يكون الحلم ممتعاً عندما نتجاهل ما يحيط بنا من تفاصيل وترهات..وكيف يكون للرحلة قيمة إن كان سينتهى بكِ..و كيف يكون طعم القبلة لشفتى الوطن ..يا وطنى الذى أدركت -الآن فقط- لماذا يؤنثونه دائماً.

2 comments:

Anonymous said...

kewayes baedo ennak mesheeet.....kan zamaan syadtak bethashek we tnaweelha el teteeena....gada333...zay manta ba2aaa...

radwa

Anonymous said...

yasser..habeet keteeer enta....
tamenteny ya sheikhh....

radwa fouad